كلاسيكو إسبانيا... السبب وراء توقيت المباراة

03 ديسمبر 2016
الكلاسيكو لا يُلعب ليلاً (العربي الجديد)
+ الخط -

يترقب عشاق كرة القدم في العالم كلاسيكو الأرض الذي سيجمع بين برشلونة وريال مدريد على أرض ملعب "كامب نو" بعد ظهر اليوم، ولكن المثير هو توقيت المباراة المنتظرة الجديد الذي لم تتعود عليه جماهير كرة القدم، لأن الكلاسيكو لطالما كان بتوقيت مسائي فما هو السبب وراء هذا التوقيت؟

وبحسب الاتحاد الإسباني لكرة القدم والمُتمثل برئيسه خافيير تيباس، فإن توقيت المباراة الحالي (4:15 بتوقيت إسبانيا) يرفع نسبة المشاهدة حول العالم للمباراة القوية. حيثُ سيتم بث اللقاء في حوالي 100 بلد باستثناء بريطانيا التي لن تتابع اللقاء مباشرةً بسبب قوانين البث هناك.

ويُعتبر توقيت بث المباراة (4:15 بتوقيت إسبانيا) الأفضل للمشاهدين في القارة الأميركية والآسيوية، واختيار هذا التوقيت كان من الأساس لجذب نسبة مشاهدة أعلى في هاتين القارتين، وبالتالي يكسب الكلاسيكو نسبة مشاهدين أعلى من السنوات السابقة عندما يُلعب في هذا التوقيت غير المسائي.

وأشار خافيير تابيس في تصريحات لراديو "كادينا سير" الإسباني إلى أن : " الاتحاد الإسباني كان أمامه ثلاثة خيارات لتوقيت المباراة (الواحدة ظهراً، 4:15 بعد الظهر والسادسة والنصف مساءً)، لكن توقيت 4:15 كان الخيار الأفضل للكلاسيكو لإرضاء كل الجماهير حول العالم".

ويُعتبر توقيت المباراة (4:15 في إسبانيا) الأفضل بالنسبة للقارة الأميركية لأنه يكون باكراً ويمكن لجميع المشاهدين متابعة اللقاء، في وقت هو الوقت الممتاز للقارة الآسيوية. في حين أن توقيت الواحدة ظهراً سيكون باكراً جداً للقارة الأميركية وتوقيت السادسة مساءً سيكون متأخراً في القارة الآسيوية.

(العربي الجديد)

المساهمون