جنرال موتورز الأميركية تخطط لتسريح 1700 عامل من مصعنها في كانساس

22 سبتمبر 2024
تستعد جنرال موتوزر لبدء إنتاج طراز شيفروليه بولت الجديد، ميشيغان 21 يوليو 2021 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **تسريح مؤقت للعمال:** ستسرح جنرال موتورز 1695 عاملًا في مصنع فيرفاكس بولاية كانساس في نوفمبر، استعدادًا لإنتاج طراز شيفروليه بولت الجديد، مع استئناف الإنتاج في منتصف 2025.
- **استثمارات وتحديثات:** تستثمر الشركة 390 مليون دولار في مصنع فيرفاكس لتسهيل تركيب الأدوات الجديدة وإنتاج شيفروليه بولت الكهربائية، مما يعزز إنتاج السيارات الكهربائية.
- **استدعاء المركبات:** تستدعي جنرال موتورز 449,671 شاحنة وسيارة رياضية في الولايات المتحدة لإصلاح عطل في نظام التحذير من انخفاض سائل المكابح.

قالت شركة جنرال موتورز إنها ستسرح مؤقتًا في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، نحو 1695 من العمال في مصنع التجميع في فيرفاكس بولاية كانساس يمثلون نحو ثلثي القوة العاملة في المصنع.  وتبدأ عملية التسريح المؤقتة في نوفمبر المقبل بعدما ينتهي إنتاج سيارة شيفروليه ماليبو سيدان متوسطة الحجم في المصنع. بينما تستعد المنشأة لبدء إنتاج طراز شيفروليه بولت الجديد.

وأكدت الشركة في بيان وفقًا لوكالة بلومبيرغ السبت، أنها " في إطار مساعيها لتسهيل تركيب الأدوات الجديدة في المصنع، ستضع الموظفين في تسريح مؤقت حتى استئناف الإنتاج في منتصف عام 2025"، مشيرة إلى أنها " تستثمر حوالي 390 مليون دولار في مصنع التجميع في فيرفاكس لإضافة إنتاج سيارة شيفروليه بولت الكهربائية الجديدة".

وستطرح جنرال موتورز جيلًا جديدًا من شيفروليه بولت العام المقبل. ووفقًا لبلومبيرغ سيساعد الطراز الجديد في تعزيز إجمالي إنتاج السيارات الكهربائية لشركة جنرال موتورز. ويقوم مصنع فيرفاكس حاليًّا ببناء طرازي شيفروليه ماليبو وكاديلاك XT4. ويعمل فيه حوالي 2275 عاملًا، وفقًا لموقعه على الإنترنت. توظف شركة جنرال موتورز ومقرها ديترويت ما يقرب من 163000 شخص حول العالم.

ونقلت بلومبيرغ في أغسطس/آب الماضي، عن مصدر في الشركة، أن جنرال موتورز ستسرح نحو 1000 مهندس برمجيات مع تحرك شركة صناعة السيارات لتعزيز منظمة البرمجيات والخدمات الخاصة بها. وأضاف المصدر أن أكثر من 600 من المسرحين في مصنع الشركة في ميشيغان. وشملت عملية التسريح في أغسطس الماضي، عشرات العمال التابعين لها في دولة الاحتلال الإسرائيلي، وتوظف الشركة نحو 800 شخص في إسرائيل ضمن مركز التنمية المحلية في هرتسليا، والذي يعتبر من أهم المراكز للشركة.

وقالت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في الولايات المتحدة الجمعة الماضية، إن شركة جنرال موتورز تستدعي 449 ألفًا و671 شاحنة صغيرة وسيارة رياضية (إس.يو.في) في الولايات المتحدة بسبب عطل في نظام التحذير من انخفاض سائل المكابح. وذكرت الإدارة أن البرنامج الإلكتروني لوحدة مراقبة المكابح في المركبات المتضررة ربما لا يعطي إشارة ضوئية للتحذير من فقدان سائل المكابح. وأضافت أن الوكلاء سيعملون على إصلاح البرنامج الإلكتروني من خلال تحديث نظام تشغيله عبر الإنترنت.

المساهمون