"#انقذوا_الاميرة_مريم"... مناشدات لمساعدة عراقية واعتقال رجل أحرق وجهها لرفضها الزواج منه

16 ديسمبر 2021
أحرق وجهها بينما كانت نائمة في منزلها (مرتضى السوداني/الأناضول)
+ الخط -

تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال الساعات الماضية وسم "#انقذوا_الاميرة_مريم"، بعد عرض محطة تلفزيون محلية في بغداد قصة فتاة تعرضت لاعتداء مروع بواسطة حمض الكبريتيك على يد رجل، بينما هي نائمة داخل منزلها، بسبب رفضها الزواج به، ما أسفر عن تشوهات كبيرة في وجهها.

وتطالب الفتاة وأهلها الحكومة بالتكفل في علاجها خارج العراق وملاحقة الجاني الذي ما زال طليقا حتى الآن.

واستضافت القناة والد الفتاة للحديث عن الجريمة التي تعرضت لها ابنته على يد شخص بسبب رفضها الزواج منه ما دفعه إلى ارتكاب الجريمة.

وغرد حساب الفريق النسوي في البصرة: "مريم الجميلة ضحية جديدة من ضحايا المجتمع الذكوري والحقد تجاه النساء طالبة فنون جميلة شُوه وجهها بمادة حارقة من قبل شاب مقتحمًا بيتها وهي نائمة نطالب الأجهزة الأمنية والقضائية بإنزال أقسى العقوبات بحق مرتكب هذه الجريمة".

الناشط عبد الله خضير كتب: "هذه الشابة الجميلة اسمها مريم وهي عراقية من العاصمة بغداد. مريم رفضت شخصا تقدم لها للزواج مرتين ولكي ينتقم قام بحرقها بمادة التيزاب. لازم نوقف كلنا ويه مريم حتى تأخذ حقها من هذا المجرم".

الجريمة والعقاب
التحديثات الحية

وقالت أخرى تدعى ريم "بالأمس فتاة تُقتل في الأردن من قبل شخص رفضت الزواج منه واليوم تتكرر الحالة في العراق لكن بطريقة مختلفة مريم الملاك الجميل تعرضت لتشويه بمادة التيزاب التي أخفت ملامحها الجميلة لا بد من مساعدة أميرتنا لتعود لحياتها ومحاسبة من تسبب بهذه الجريمة".

المساهمون