زلابية بوفاريك.. حلوى الجزائر الأشهر على مائدة رمضان

الجزائر

خالد كدير

avata
خالد كدير
صحافي جزائري
02 مايو 2021
زلابية بوفاريك.. أشهر الحلويات الجزائرية في شهر رمضان
+ الخط -

في وسط مدينة بوفاريك التابعة لولاية البليدة القريبة من العاصمة الجزائرية، يقف المواطنون في صفوف أمام محلات الحلويات لشراء الزلابية التي تتزين بها المائدة طوال شهر رمضان. وتشتهر بوفاريك بهذه الحلوى، حيت تتحول أسواق المدينة خلال هذا الشهر إلى أماكن جذب للصائمين لشرائها.

ورغم جائحة كورونا والحجر الصحي، إلا أن الجزائريين يتنقلون بين الولايات إلى بوفاريك لشرائها وتذوقها، وفقاً لما قاله رابح شواف، صانع حلويات، لافتاً إلى أنه يعمل في هذه المهنة منذ عام 1973، وورثها عن والده. ويكمل "الحلوى لا تستطيع أن تجيد صناعتها إلا بعد فترة، لأن كل مرحلة منها تحتاج للإتقان والعمل عليها حتى لا يهدر العجين".

لايف ستايل
التحديثات الحية

وحول مكونات زلابية بوفاريك، يقول شواف إن الحلوى تعد من الأطباق التي لا تحتاج إلى مكونات عديدة، فضلاً عن أنها تمتاز بإمكانية استبدال الفستق الحلبي بمكسرات أخرى.

ويضيف "مكونات العجينة من الدقيق الأبيض، والنشا، والماء، والخميرة الفورية، بالإضافة إلى القليل من الفستق الحلبي المجروش للزينة".

أما العناصر الغذائية لحلوى الزلابية، فيوضح شواف أنها تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية والدهون والصوديوم والكربوهيدرات والألياف والسكر.

ذات صلة

الصورة
فارسي سيكون إضافة قوية للمنتخب الجزائري (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يشهد معسكر المنتخب الجزائري الجاري حالياً في مركز سيدي موسى بالعاصمة الحضور الأول للظهير الأيمن لنادي كولومبوس كرو الأميركي محمد فارسي (24 عاماً).

الصورة
إيمان خليف تعرضت لحملة عنصرية أولمبياد باريس 2024 (العربي الجديد/Getty)

رياضة

وصل الوفد الجزائري، أمس الاثنين، إلى البلاد بعد مشاركته في أولمبياد باريس 2024، وكانت الأنظار موجهة بشكل أكبر صوب الثلاثي المتوج بالميداليات.

الصورة
جمال سجاتي بعد تتويجه بالميدالية البرونزية على ملعب ستاد فرنسا، 10 أغسطس/آب 2024 (Getty)

رياضة

اجتمع عدد من سكان بلدية السوقر في مقاطعة تيارت غربي الجزائر في صالة متعددة الرياضات، وهناك نصبوا شاشة عملاقة من أجل متابعة ابن منطقتهم جمال سجاتي (25 عاماً).

الصورة
امرأة في منطقة الصحراء، 3 فبراير 2017 (Getty)

سياسة

دخلت العلاقات بين فرنسا والجزائر في أزمة بعد إعلان فرنسا دعمها مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب بشأن الصحراء وهو ما قد لا يساعد في حل القضية.
المساهمون