استشهاد طفل فلسطيني يبلغ ثلاثة أعوام متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي

رام الله

محمود السعدي

محمود السعدي
05 يونيو 2023
"مبروك الشهادة يا ماما"
+ الخط -

استشهد الطفل الفلسطيني محمد هيثم التميمي البالغ من العمر 3 أعوام، ظهر اليوم الاثنين، متأثراً بإصابته قبل أيام برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مسقط رأسه بقرية النبي صالح شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحافي، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية أبلغتها باستشهاد الطفل، مضيفة أنه يجري الترتيب لنقل جثمانه إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وأكد رئيس مجلس قروي النبي صالح، ناجي التميمي، لـ"العربي الجديد" استشهاد الطفل محمد التميمي في مستشفى "تل هاشومير" بعدما فشل الأطباء في إنقاذ حياته، إذ كانت إصابته حرجة في الرأس.

وأصيب الطفل التميمي ووالده مساء الخميس الماضي، حينما كانا بساحة منزلهما، حين أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص باتجاه منازل الأهالي في قرية النبي صالح بشكل عشوائي.

الأب كان يريد ركوب سيارته من ساحة المنزل الذي يبعد عن الحاجز العسكري المقام على مدخل قرية النبي صالح، نحو مئتي متر، فأطلقت قوات الاحتلال النار وأصابهما الرصاص. ونقل الوالد لأحد مستشفيات رام الله لتلقي العلاج ووصفت إصابته بالمتوسطة، بينما نقل نجله إلى مستشفى "تل هاشومير" الإسرائيلي لخطورة حالته الصحية، إلى أن أعلن عن استشهاده ظهر اليوم.

ذات صلة

الصورة
تظاهرة حاشدة في لندن (ربيع عيد)

سياسة

في الذكرى السنوية لحرب الإبادة الجماعية على غزة، خرج اليوم مئات الآلاف في العاصمة البريطانية، في تظاهرة تضامنية مع غزة والدعوة لمعاقبة إسرائيل على جرائمها
الصورة
سوريون عائدون من لبنان، 5 أكتوبر 2024 (العربي الجديد/عدنان الامام)

مجتمع

واجه سوريون عائدون من لبنان هربا من العدوان الإسرائيلي المتصاعد على الجنوب اللبناني، قسوة الطريق، وقلة الطعام، وساعات من الانتظار على الحدود السورية
الصورة

سياسة

علم "العربي الجديد" أنّ 11 جندياً إسرائيلياً قتلوا وأُصيب آخرون، بينهم ثلاثة على الأقل جراحهم خطرة، في كمائن حزب الله جنوبي لبنان.
الصورة
عبد الحكيم شاهين مؤسس "كتيبة نابلس" (العربي الجديد)

سياسة

استشهد أحد مؤسسي "كتيبة نابلس" المقاوم عبد الحكيم شاهين فجر الثلاثاء، بعد اعتقاله على يد قوات الاحتلال مصاباً بجروح خطيرة إثر محاولة الأمن الفلسطيني اعتقاله
المساهمون