تطورات جبهة لبنان | حزب الله يؤكد اغتيال القيادي إبراهيم عقيل

21 سبتمبر 2024
+ الخط -

في ظلّ تصعيد إسرائيلي متواصل وتوقعات بتصاعد المعارك خلال الأيام القادمة بين حزب الله وجيش الاحتلال، أكد الحزب، مساء الجمعة، حادثة اغتيال القيادي العسكري الكبير إبراهيم عقيل إثر غارة نفذتها طائرة مسيّرة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال حزب الله في بيان نعي عقيل: "التحق اليوم القائد الجهادي الكبير الحاج إبراهيم عقيل بموكب إخوانه من القادة الشهداء الكبار بعد عمر مبارك حافل بالجهاد والعمل والجراح والتضحيات والمخاطر والتحديات والإنجازات والانتصارات". وأعلن الحزب بالتزامن عن شنّ ستة عشر عملية عسكرية ضد مواقع الاحتلال.

من جانبها، قالت صحيفة بوليتيكو الأميركية، نقلا عن مسؤولين أميركيين، إنه من المتوقع أن تتصاعد المعارك بين إسرائيل وحزب الله بشكل كبير في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن الهجمات قد تستمر في لبنان وخاصة في بيروت، وتشمل اغتيالات لقادة حزب الله وضربات ضد مستودعات أسلحة الحزب والبنية التحتية للاتصالات التابعة لحزب الله.

وبحسب الصحيفة، فإن واشنطن تتوقع رؤية شكل من أشكال الرد الانتقامي من حزب الله ضد إسرائيل، ربما على شكل هجمات بطائرات من دون طيار.

سياسياً أيضاً، قالت وكالة تسنيم للأنباء الإيرانية إن وزير الخارجية عباس عراقجي كان ينوي زيارة بيروت قبيل الذهاب إلى نيويورك، إلا أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله اقترح تأجيل الزيارة. كما أكدت الوكالة أن عراقجي أبدى مرة أخرى رغبة في زيارة بيروت لكن طلب منه عدم الاستعجال في القيام بهذه الزيارة.

"العربي الجديد" يتابع أولاً بأول تطورات الوضع في لبنان..

12:53 AM
حزب الله يعلن تنفيذ 16 عملية ضد الاحتلال الجمعة

أعلن حزب الله عن تنفيذه، الجمعة، 16 عملية عسكرية ضد مواقع وتجمعات جيش الاحتلال.

12:52 AM
بوليتيكو: من المتوقع تصاعد المعارك بشكل كبير بالأيام المقبلة

قالت صحيفة بوليتيكو الأميركية نقلا عن مسؤولين أميركيين إنه من المتوقع أن تتصاعد المعارك بين إسرائيل وحزب الله بشكل كبير في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن الهجمات قد تستمر في لبنان وخاصة في بيروت، وتشمل اغتيالات لقادة حزب الله وضربات ضد مستودعات أسلحة الحزب والبنية التحتية للاتصالات التابعة لحزب الله.

وبحسب الصحيفة، فإن واشنطن تتوقع رؤية شكل من أشكال الرد الانتقامي من حزب الله ضد إسرائيل ربما على شكل هجمات بطائرات من دون طيار.

12:51 AM
حزب الله يؤكد اغتيال القيادي إبراهيم عقيل

أكد حزب الله اغتيال القيادي البارز في الحزب إبراهيم عقيل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت. وقال الحزب في بيان: "التحق اليوم القائد الجهادي الكبير الحاج إبراهيم عقيل بموكب إخوانه من القادة الشهداء ‏الكبار بعد عمر مبارك حافل بالجهاد والعمل والجراح والتضحيات والمخاطر والتحديات والإنجازات ‏والانتصارات".

وأضاف: "بكل اعتزاز وفخر تُقدّم المقاومة الإسلامية أحد قادتها الكبار شهيدًا على طريق القدس وتعاهد روحه ‏الطاهرة أن تبقى وفية لأهدافه وآماله وطريقه حتى النصر إن شاء الله".

12:32 AM
أبرز تطورات الجمعة 20 سبتمبر

- استشهاد 5 أطفال جراء الغارة الإسرائيلية على منطقة الجاموس.
- جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال إبراهيم عقيل.
- مصدر نيابي في حزب الله: الحساب آت والقصاص سيكون عادلاً.
- نتنياهو يدعو إلى مشاورات عاجلة.
- تايوان تستجوب رئيس شركة أجهزة البيجر المرتبطة بتفجيرات لبنان.
- موسكو تحذّر من سيناريو كارثي لأي عملية إسرائيلية ضد لبنان.
- حزب الله يجري تحقيقاً بالتفجيرات والعمالة وتوقيف عناصر.
- حزب الله ينعى عنصرين وردت معلومات عن أسر الاحتلال جثمانيهما.
- نتنياهو يؤجل زيارته إلى نيويورك إثر التصعيد مع حزب الله.
- واشنطن تنفي علمها المسبق بالغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت.
- الأمم المتحدة تعرب عن قلقها الشديد إزاء الوضع في لبنان.
- بايدن: نعمل على إعادة السكان إلى بيوتهم في لبنان وإسرائيل.
- مجرية متورطة في توريد "بيجرات لبنان".

المساهمون