وفد تطبيعي إماراتي يقتحم الأقصى المغلق أمام الفلسطينيين بحماية الاحتلال

القدس المحتلة

محمد محسن

محمد محسن
18 أكتوبر 2020
وفد تطبيعي إماراتي يقتحم الأقصى (تويتر)
+ الخط -

اقتحم وفد تطبيعي من الإمارات مكون من ثلاثة أشخاص، عصر اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات خاصة من شرطة الاحتلال التي عززت من تواجدها هناك، عقب مشادة بين أحد المصلين وأفراد الوفد.

وأفاد شهود عيان لـ"العربي الجديد"، بأن أعضاء الوفد اقتحموا باحات الأقصى من باب المجلس، أحد الأبواب الرئيسية للمسجد الأقصى، ترافقهم عناصر من شرطة الاحتلال، وصلوا في المسجد القبلي، ومن هناك توجهوا إلى مسجد الصخرة المشرفة، قبل أن يعترضهم أحد المصلين ويطلب منهم مغادرة المسجد، لتنشب معه مشادة كلامية وتبادل للسباب، في حين أرسلت شرطة الاحتلال قوة من عناصرها ونشرتها في باحات الأقصى.

يذكر أن هذا الوفد هو الثاني الذي يقوم بهذه الاقتحامات، حيث اقتحم وفد تطبيعي إماراتي، الخميس الماضي، المسجد الأقصى بحماية الاحتلال. ويصنف المقدسيون هذه الاقتحامات بأنها استفزازية، خاصة أنها تتم بحماية الاحتلال وبتواطؤ منه.

يشار إلى أن الوفد التطبيعي الإماراتي المكون من الأشخاص الثلاثة، الذين اقتحموا الأقصى اليوم، كان أحد أعضائه من الوفد السابق الذي اقتحم الأقصى الخميس الماضي، وعرفت هويته لاحقًا بأنه وفد إماراتي، بعد أن غطت صحيفة العين الإماراتية ذلك الاقتحام.

يذكر أن المدعو حمد المزروعي، المقرب من محمد بن زايد، كان قد وصل يوم أمس السبت، إلى تل أبيب، وجرى له استقبال نظمته وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، وهو موجود حالياً في تل أبيب.

 

ذات صلة

الصورة
اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين، رام الله (العربي الجديد)

مجتمع

للسابع والعشرين من أغسطس/ آب من كل عام خصوصيته لدى عائلة الشهيد صالح البرغوثي، فهو اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين
الصورة
مغني الراب الأميركي ماكيلمور يغني في مهرجان سوبربلوم في ميونخ، 4 سبتمبر 2022 (جوشوا سامر/ Getty)

منوعات

ألغى مغني الراب الأميركي ماكليمور حفلاً كان مقرراً أن يُقام في دبي خلال أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، احتجاجاً على "دعم الإمارات لقوات الدعم السريع".
الصورة
بن غفير يقتحم المسجد الأقصى 18 يوليو 2024 (الأناضول)

سياسة

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، في حديث لإذاعة جيش الاحتلال، اليوم الاثنين، إنه يريد إقامة كنيس في المسجد الأقصى
الصورة
شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية في وقفة في اليوم العالمي للعمل الإنساني - الضفة الغربية - 19 أغسطس 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

وجّهت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، في يوم العمل الإنساني، نداء من أجل حماية العاملين الإنسانيين من استهدافات الاحتلال ووقف الحرب على قطاع غزة.
المساهمون