وقفة للتضامن مع الأطفال السوريين في إدلب

عامر السيد علي

avata
عامر السيد علي
20 نوفمبر 2020
ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻄﻔﻞ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ
+ الخط -

نفّذ عشرات الأطفال في محافظة إدلب، شمال غربي سورية، اليوم الجمعة، وقفة للتضامن مع الأطفال السوريين الذين ارتكبت بحقهم انتهاكات من قبل النظام السوري وحلفائه، وذلك بمناسبة يوم "الطفل العالمي".

ورفع الأطفال الذين شاركوا في الفعالية، التي أقيمت في الحديقة العامة وسط مدينة إدلب، صوراً لبعض الأطفال الذين قتلوا على يد النظام السوري وحلفائه، إضافة إلى لوحات كتبت عليها عبارات تدعو المجتمع الدولي للتعاطف مع طفولتهم.

وقفة في ادلب للتضامن مع أطفال سورية بمناسبة يوم الطفل العالمي (العربي الجديد)

وقالت وسام أحمد المسؤولة في منظمة "هذه حياتي التطوعية" التي أشرفت على الفعالية، لـ"العربي الجديد": "ساعدنا الأطفال المهجّرين في تنفيذ هذه الوقفة، التي أحبوا من خلالها أن يوصلوا رسالة للعالم بأن الأطفال في سورية محرومون من حقوقهم الأساسية في الأمان والتعليم والصحة".

وقفة في ادلب للتضامن مع أطفال سورية بمناسبة يوم الطفل العالمي (العربي الجديد)
وقفة في ادلب للتضامن مع أطفال سورية بمناسبة يوم الطفل العالمي (العربي الجديد)

كما هدفت الوقفة، بحسب المشرفة، إلى تسليط الضوء على معاناة الأطفال، ولا سيما في مخيمات الشمال السوري التي بدأ فيروس كورونا الجديد بالتفشّي فيها.

إحدى المشاركات في الوقفة الطفلة فاطمة موسى، قالت لـ"العربي الجديد": "فقدتُ قدمي بغارة لطيران النظام، وبات حلمي اليوم العبور إلى تركيا بهدف تركيب طرف صناعي".

لجوء واغتراب
التحديثات الحية

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أصدرت تقريراً، الجمعة، بمناسبة اليوم العالمي للطفل جاء فيه أنّ نحو 29375 ألف طفل قتلوا في سورية منذ مارس/ آذار 2011.

ذات صلة

الصورة
النازح السوري محمد معرزيتان، سبتمبر 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

يُواجه النازح السوري محمد معرزيتان مرض التقزّم وويلات النزوح وضيق الحال، ويقف عاجزاً عن تأمين الضروريات لأسرته التي تعيش داخل مخيم عشوائي قرب قرية حربنوش
الصورة
غارات جوية إسرائيلية على دمشق 21 يناير 2019 (Getty)

سياسة

قتل 16 شخصاً وجُرح 43 آخرون، في عدوان إسرائيلي واسع النطاق، ليل الأحد- الاثنين، على محيط مصياف بريف حماة وسط سورية.
الصورة
يشاركون في أحد النشاطات (حسين بيضون)

مجتمع

يساهم الدعم النفسي والأنشطة الترفيهية التي تقيمها جمعيات للأطفال النازحين في جنوب لبنان في تخفيف الضغوط، رغم اشتياقهم إلى بيوتهم وقراهم.
الصورة
الكفيف السوري حسن أحمد لطفو، أغسطس 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

نال كفيف سوري الشهادة الثانوية العامة (البكالوريا)، أخيراً، بعد انقطاع عن التعليم دام 14 عاما، منذ بداية الثورة السورية، إذ تعرض لإصابة حرب عام 2016
المساهمون