البنزرتي في مأزق بسبب عودة هذا النجم إلى منتخب تونس بعد غياب طويل

25 سبتمبر 2024
فوزي البنزرتي مدرب منتخب تونس في عام 2017 (أمين الأندلسي/الأناضول)
+ الخط -

يستعد عدد من اللاعبين للعودة مجدداً إلى صفوف منتخب تونس، وذلك في القائمة المقبلة التي سيعلنها المدرب المخضرم فوزي البنزرتي (74 عاماً)، لمواجهة جزر القمر ذهاباً وإياباً ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، 2024، وذلك يومي 11 و15 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفني للمنتخب التونسي في تصريح لـ"العربي الجديد"، يوم الأربعاء، أن عديد العناصر سيسجّلون عودتهم في المعسكر المقبل، بعدما غابوا عن المواجهتين الماضيتين ضد مدغشقر وغامبيا لأسباب مختلفة، ومن بينهم محترف نادي نورويتش سيتي الإنكليزي أنيس بن سليمان، الذي سينضم إلى الخيارات الجديدة للاعبي خط وسط الميدان.

وأضاف المصدر أن المدير الفني فوزي البنزرتي يشعر بأنّه في مأزق حقيقي نظراً لأن عودة بن سليمان ستتزامن أيضاً مع رجوع باقي العناصر، مثل إلياس السخيري وحنبعل المجبري، وهو ما سيعقّد مهمة الجهاز الفني في اختيار العناصر الذين سيلعبون في خط وسط الميدان، الذي يضمّ أيضاً عيسى العيدوني ومحمد علي بن رمضان وحمزة رفيعة. وتبعاً لذلك، سيكون البنزرتي مجبراً على استبعاد بعض اللاعبين الآخرين من حساباته، رغم أنّهم سجلوا حضورهم في المعسكر الماضي، إلى حين الحسم في الخيارات النهائية بالنظر إلى استعداد اللاعبين وأوضاعهم في أنديتهم، قبل الدخول في المعسكر المقرر إقامته انطلاقاً من السادس أو السابع من أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وكان بن سليمان أحد الأولويات التي فكّر فيها البنزرتي قبل إعلان القائمة الأخيرة، لكن انشغاله بالانتقال من شيفيلد يونايتد إلى نوريتش جعله يتخلّف عن تمثيل منتخب بلاده، قبل أن يقدم مستويات جيدة مع فريقه الجديد، وهو ما ساهم في دخوله حسابات المدير الفني لكتيبة "نسور قرطاج" مجدداً.

المساهمون