حسن الكواري يوضح طريقة إعادة شراء التذاكر ويكشف المباراة الأكثر طلباً جماهيرياً

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
08 أكتوبر 2022
حسن ربيعة الكواري أسرار وآلية عمل إعادة بيع تذاكر المونديال
+ الخط -

لمن فاته قطار شراء تذاكر كأس العالم التي ستنطلق بقطر في غضون أقل من شهرين من الآن، سيمنح فيفا فرصة لجماهير كرة القدم للحصول على تذاكر للمباريات من خلال عملية "إعادة بيع التذاكر"، التي انطلقت الجمعة. ولتسليط الضوء على هذه العملية تحدث حسن ربيعة الكواري، مدير إدارة علاقات التسويق في مونديال قطر، في مقابلة خاصة مع "العربي الجديد"، كاشفاً زوايا مهمة في طريقة سير العملية.

وأشار الكواري في بداية حديثه إلى أن مرحلة بيع التذاكر وعملية إعادة بيعها ستتواصلان من الآن وحتى انتهاء المونديال، وذكر أن الفترة الماضية شهدت بيع أكثر من مليونين و450 ألف تذكرة من أصل 3.1 ملايين تذكرة مخصصة للجماهير من شتى أنحاء العالم، وذلك قبل انطلاق المرحلة النهائية، وهو ما يعني اقتناء أكثر من ثلاثة أرباع التذاكر المعروضة للبيع خلال المونديال.

وأوضح الكواري أنه من الصعب السيطرة على السوق الموازية التي تنشط بكثرة في مثل هذه الأحداث الكروية المهمة، رغم محاولات الاتحاد الدولي لكرة القدم الحد من هذه الظاهرة بالاعتماد على التذاكر الرقمية،التي أصبحت أحد الحلول القوية للقضاء على ظاهرة السوق الموازية، بالإضافة إلى سهولة التعامل باستخدام التقنيات الحديثة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن التذاكر الورقية المطبوعة ستكون مخصصة لجهات معينة.

وأضاف الكواري في المقابلة أن فيفا سيخصص مراكز لتقديم الخدمات للمشجعين من أجل تذليل كل الصعوبات التي تواجههم خلال البطولة، مؤكداً أن بعض المباريات تشهد إقبالا كبيرا على اقتناء التذاكر من الجماهير، على غرار ما شهدته النسخ الماضية من البطولة.

هذا وسيبقى بيع التذاكر مُتاحاً حتى يوم 18 ديسمبر/كانون الأول، وهو موعد المباراة النهائية للمونديال، حسب توفر التذاكر، مع توقع تزايد الطلب على التذاكر ونفاد المتوفر منها سريعاً.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم كشف، في وقت سابق، عن تمكنه من بيع مليونين و450 ألف تذكرة خلال المرحلتين الأولى والثانية من عملية البيع، وتتصدّر قائمة الجنسيات الأكثر حصولاً على تذاكر كأس العالم 2022 الجنسيات القطرية والأميركية (الولايات المتحدة) والإنكليزية والسعودية والمكسيكية والإماراتية والفرنسية والأرجنتينية والبرازيلية والألمانية.

ذات صلة

الصورة
عيسى العيدوني نجم منتخب تونس لكرة القدم (Getty)

رياضة

ساهم نجم نادي الوكرة، عيسى العيدوني في فوز منتخب تونس على ضيفه مدغشقر، بهدف نظيف، مساء الخميس، في افتتاح التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا.

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

المساهمون