تألق النجوم وبصمة فليك.. هل ينهي برشلونة كابوس الكلاسيكو؟

26 أكتوبر 2024
فاز ريال مدريد في آخر أربع مباريات له على البرسا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يستضيف ريال مدريد غريمه برشلونة في "سانتياغو برنابيو" ضمن الجولة الحادية عشرة من الليغا، حيث يسعى الملكي لتقليص الفارق مع المتصدر برشلونة.
- ريال مدريد يتطلع لتحقيق خامس انتصار متتالي في الكلاسيكو لأول مرة منذ 59 عاماً، مستفيداً من تألق نجومه مثل رافينيا وليفاندوفسكي، بينما يسعى برشلونة لمحو خيبة المواجهات الأخيرة.
- ريال مدريد لم يُهزم في آخر 42 مباراة بالدوري الإسباني، بينما برشلونة لم يتعادل في آخر 26 مباراة، مما يعكس قوة الفريقين في المسابقات المحلية.

يستقبل ريال مدريد، غريمه التقليدي برشلونة اليوم السبت (الساعة 22:00 بتوقيت القدس المحتلة)، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في الجولة الحادية عشرة من الليغا. ويحاول الفريق الملكي الوصيف (24 نقطة)، الاقتراب أكثر من المتصدر برشلونة (27 نقطة)، فيما يدخل الزوار اللقاء، من أجل محو خيبة المواجهات الأخيرة لقمم الكلاسيكو.

وفاز نادي ريال مدريد في آخر أربع مباريات له ضد فريق برشلونة في جميع المسابقات المحلية، ويمكنه تسجيل خمسة انتصارات متتالية في الكلاسيكو، للمرة الثانية فقط في آخر 59 عاماً (خمسة أيضاً بين عامي 2020 و2022). ويحاول المدرب الألماني هانسي فليك، وضع تكتيك يتناسب مع أهمية اللقاء، واستغلال تألق كوكبة من النجوم، على رأسهم البرازيلي رافينيا والبولندي روبرت ليفاندوفسكي من أجل حصد نقاط اللقاء، وخصوصاً أنه منذ عام 2020، خسر برشلونة عشر مواجهات من أصل 14 مباراة له في الكلاسيكو في جميع المسابقات (فاز في أربعة لقاءات)، وهذا العدد نفسه للهزائم التي تكبدها في 39 مباراة سابقة، والتي يعود تاريخها إلى أول مباراة لبيب غوارديولا مدرباً في ديسمبر/كانون الأول 2008 (فاز في 19 لقاءً وتعادل في 10 وخسر مثلها).

وفاز ريال مدريد بأربع من آخر خمس مباريات على أرضه ضد برشلونة في الدوري الإسباني (خسر مرة واحدة)، وفاز في آخر مباراتين، ولم يحقق الملكي ثلاثة انتصارات متتالية على أرضه أمام البلاوغرانا في المسابقة، منذ سلسلة من أربعة انتصارات بين عامي 1988 و1991. وخاض الريال الآن 42 مباراة متتالية دون هزيمة في الدوري الإسباني (فاز 31 مرة وتعادل 11) ويمكنه معادلة أفضل سلسلة من دون خسارة لفريق في تاريخ المسابقة، التي حققها نادي برشلونة بين إبريل/نيسان 2017 ومايو/أيار 2018 (فاز في 34 لقاءً وتعادل في 9). وخاض برشلونة 26 مباراة متتالية دون تعادل في جميع المسابقات (فاز 21 وخسر خمس مواجهات منذ مارس/آذار الماضي)، ويمكنه معادلة أطول سلسلة له منذ أكتوبر/تشرين الأول 2005 ــ مارس/آذار 2006 تحت قيادة فرانك ريكارد (خاض 27 لقاءً، فاز في 24 منها وخسر في ثلاثة).

المساهمون