تونس تحضّر استقبالاً "عظيماً" للبطلة أنس جابر

08 يوليو 2022
أنس جابر تسعى لحصد أول لقب في الغراند سلام (جوليان فيني/ Getty)
+ الخط -

تواجه نجمة التنس التونسية أنس جابر منافستها الكازاخية إلينا ريباكينا، المصنفة الـ(23) عالمياً، غداً السبت، على الملعب الرئيسي، ضمن الدور النهائي لبطولة ويمبلدون المفتوحة المقامة حالياً في بريطانيا على الأراضي العشبية.

وكشف وزير الرياضة التونسي كمال دقيش، في تصريحات لإذاعة "إي آف آم"، اليوم الجمعة، أنه سيسافر إلى لندن لحضور مباراة أنس جابر، قائلاً: "سأمثل الدولة التونسية في هذا الحدث التاريخي، وسأنوب عن رئيسة الحكومة (نجلاء بودن) بعدما تعذّر عليها السفر نظراً لالتزاماتها العديدة".

وتابع دقيش "وصول أنس جابر إلى الدور النهائي هو إنجاز تاريخي وغير مسبوق، لقد حققت هذه اللاعبة أكثر مما كنا نحلم به، أريد أن أشكر طاقمها الفني التونسي وعائلتها، على الجهود الكبيرة التي بذلوها حتى تصل بطلتنا إلى هذا المستوى".

واختتم دقيش بالحديث عما ينتظر جابر بعد نهاية المنافسات "مهما كانت نتيجة الدور النهائي، أنس ستحظى باستقبال عظيم، وهي بنفسها ستفاجأ بما سنعدّه لها، ستكون الاحتفالات في حجم هذا الإنجاز التاريخي الذي حققته بطلتنا".

وحققت أنس جابر إنجازاً تاريخياً شخصياً وللرياضة العربية، فهي أول لاعبة تونسية وعربية وأفريقية تصل للمرة الأولى إلى نهائي ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام" لهذا الموسم.

المساهمون