روما يستقبل ميلان: صراع حسم بطاقة الأبطال في "الكالتشيو"

29 ابريل 2023
ميلان بلغ نصف نهائي الأبطال في النسخة الحالية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواجه فريق ميلان نظيره روما على ملعب "أولمبيكو"، السبت، في قمة مباريات الجولة الـ32 من منافسات مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويملك الفريقان نفس الرصيد (56 نقطة) في المركزين الرابع والخامس (ميلان وروما على التوالي)، إذ يتنافسان بقوة لتعزيز حظوظهما في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعاد المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو إلى تدريبات ميلان، حيث لم يشارك في آخر مباراتين لفريقه في الدوري الإيطالي، علماً أنه سجل 13 هدفاً وصنع 6 آخرين في 38 مباراة خاضها بكافة المسابقات.

تفوق لـ"الروسونيري"

فاز فريق ميلان في 4 من آخر 6 مباريات في الدوري الإيطالي ضد روما (تعادلين)، وهو نفس عدد الانتصارات في المواجهات الـ16 السابقة (5 تعادلات و7 خسارات)، كما انتصر الأول في آخر مباراتين خارج أرضه ضد روما ولم يحقق ثلاثة انتصارات متتالية على ملعب "الجيالوروسي" منذ عام 1990 (سلسلة من أربعة).

من جهته، نجح فريق العاصمة في الحفاظ على نظافة شباكه في عام 2023 بسبع مباريات من أصل 8 على أرضه، حيث لم يحقق أي فريق من البطولات الخمس الكبرى في أوروبا أكثر من هذا الرقم على أرضه.

في المقابل، خسر ميلان أربع من آخر سبع مباريات خارج أرضه في بطولة الدوري الإيطالي (فوزين وتعادل)، وهو نفس عدد الهزائم التي تلقاها في 54 مباراة خارج أرضه في المسابقة (38 فوزاً مع 12 تعادلاً).

فرق
المساهمون