سابالينكا تكسر الصمت بخصوص انسحاب منافستها الأوكرانية من مواجهتها بسبب الحرب

18 مارس 2023
سابالينكا تستعد لخوض نهائي إنديان ويلز (كليف برانسكيل/Getty)
+ الخط -


لا تزال الحرب الروسية الأوكرانية تُلقي بظلالها على عالم الرياضة عموماً، ورياضة كرة المضرب خصوصاً، وقد شهدت بطولة إنديان ويلز الأميركية العديد من الأحداث التي جعلت البطولة تدور في أجواء متوترة، وهو ما اعترفت به النجمة البيلاروسية أرينا سابالينكا.

وقالت سابالينكا لهيئة الإذاعة البريطانية، السبت، بشأن الموضوع: "هناك الكثير من التوتر بين لاعبي التنس بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، لكن اتحاد لاعبات التنس يبذل قصارى جهده للحد من تأثير ذلك".

وكسرت اللاعبة، المصنفة الثانية عالمياً، الصمت بشأن انسحاب لاعبة التنس الأوكرانية ليسيا تسورينكو من مواجهتها في الدور الثالث من البطولة، حيث قالت بشأن تبريرها بإصابتها بنوبة هلع: "لا أحد يستطيع التحكم في مشاعر الآخرين، لا يزال لديّ هذا الاعتقاد بأنني لم أفعل شيئاً خاطئاً تجاه الأوكرانيين، لا أنا ولا الرياضيون الروس ولا الرياضيون البيلاروسيون، بل إن البعض منا يساعدهم لكن ليس علناً".

ورجحت اللاعبة التي ستخوض الدور النهائي للبطولة أن يكون لمدربها تأثير على قرارها فأكدت: "أعتقد أن هناك شيئاً آخر، لقد مررت بموقف صعب حقاً مع مدربها بشأن الطريقة التي يتصرف بها معي، لذلك أعتقد أن هذا الرجل يمارس عليها الكثير من الضغط".

وختمت أرينا سابالينكا: "يجبوا أن يفهموا أنه ليس ذنبنا، وأننا جميعاً نفهم الأوكرانيين، ونشعر بالسوء تجاههم، هذا كل شيء، أعتقد أنني تحدثت كثيراً".