فيدرر ينتقد أداء زفيريف: يلعب بشكل سلبي

18 سبتمبر 2024
فيدرر وزفيريف بمباراة استعراضية، 24 نوفمبر 2019 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- روجيه فيدرر ينتقد ألكسندر زفيريف، المصنف الثاني عالمياً، واصفاً طريقة لعبه بـ"السلبية للغاية" وعدم اتخاذه المبادرة في اللحظات الحاسمة.
- فيدرر يشير إلى مباراة زفيريف ضد تايلور فريتز في بطولة أميركا المفتوحة، مؤكداً أن زفيريف يجب أن يلعب بشكل هجومي أكثر للفوز بالبطولات الكبرى.
- رغم فوز زفيريف بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، إلا أنه لم يحقق بعد أي لقب في البطولات الأربع الكبرى، ويحتاج للثقة في ضرباته لتحقيق ذلك.

وجه لاعب التنس السويسري، روجيه فيدرر (43 عاماً)، سهام انتقاده للمصنف الثاني عالمياً بعالم الكرة الصفراء، الألماني ألكسندر زفيريف، مؤكداً أنه يواصل ارتكاب الأخطاء نفسها، واصفاً طريقة لعبه بـ"السلبية للغاية".

وقال فيدرر، خلال فعالية في برلين، اليوم الأربعاء، قبل انطلاق بطولة كأس لافر، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية دي بي أي: "أنا لست مدربه، لذلك يمكنني التحدث بحرية. عندما أشاهده يؤدي، أرى شخصاً يلعب بشكل سلبي للغاية، ويؤدي بشكل دفاعي جداً في اللحظات الحاسمة". وفي إشارة منه لمباراة دور الثمانية ببطولة أميركا المفتوحة بين زفيريف، والأميركي تايلور فريتز، قال فيدرر: "أمام أفضل اللاعبين في العالم يجب أن تأخذ المبادرة، وتلعب بشكل هجومي. لم يفعل هذا أمام فريتز".

ولكن فيدرر الفائز بـ20 لقباً، في البطولات الأربع الكبرى، أكد أن الجميع يعلم أن زفيريف لديه الإمكانات لتحقيق هدفه، وأضاف: "لا ينقصه الكثير. ولكن لكي تفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى، يجب أن تثق في ضرباتك وأن تلعب هجومياً أكثر". وأكد: "يجب أن يؤمن بهذا المسار. كل خلية في جسمك يجب أن تشعر بأن هذا هو المسار الصحيح. اللقب لا يأتي إليك، خاصة اللقب الأول".

وتُوجَ زفيريف بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، ولكنه ما زال يبحث عن أول ألقابه في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام). ووصل زفيريف إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة في 2020، وبطولة فرنسا المفتوحة هذا العام، ولكنه خسر في المباراتين.

المساهمون