لبنان يخطف نقطة ثمينة من الإمارات.. وفوز سعودي بتصفيات المونديال

02 سبتمبر 2021
منتخب لبنان ظهر بشكل منظم (فرانسوا نيل/Getty)
+ الخط -

عاد منتخب لبنان بنقطة ثمينة من الإمارات العربية المتحدة، بعد تعادله أمام أصحاب الأرض بدون أهداف، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وكان المنتخب الإماراتي الأكثر خطورة في الشوط الأول لكنه لم ينجح في التسجيل في ظلّ عدم استقرار من الجانب اللبناني في الخط الخلفي، قبل أن ينجح منتخب الأرز في تدارك الموقف في الحصة الثانية من خلال تضييق المساحات وإغلاق دفاعه بإحكام ليخرج بنقطة ثمينة.

وفي مباراة أخرى مني المنتخب السوري بهزيمة أمام نظيره الإيراني، بهدفٍ دون مقابل سجله اللاعب علي رضا جهانبخش، نجم نادي فينورد الهولندي وبرايتون الإنكليزي سابقاً.

في المقابل حقق المنتخب السعودي فوزاً مهماً في بداية رحلته بعدما تخلّف بهدف ضد فيتنام قبل أن يقلب الطاولة في الشوط الثاني عبر سالم الدوسري وياسر الشهراني وسالم الشهري، فيما اكتسح منتخب أستراليا المرشّح لصدارة المجموعة نظيره الصيني بثلاثية بيضاء.

وكان هذا اليوم الكروي قد بدأ بتفجير سلطنة عمان مفاجأة كبرى بعد الفوز على اليابان بعقر دار الأخيرة على استاد سويتا في أوساكا بهدفٍ دون مقابل سجله اللاعب عصام الصبحي الذي دخل بديلاً قبل دقيقتين فقط من نهاية الوقت الأصلي، فيما عاد المنتخب العراقي بنقطة ذهبية من أرض كوريا الجنوبية.

المساهمون