نجوم الكاميرون يدعمون أسر ضحايا التدافع بخطوة إنسانية

31 يناير 2022
نجوم الكاميرون ولفتة إنسانية مُميزة في البطولة (Getty)
+ الخط -

بادر نجوم المنتخب الكاميروني لخطوة إنسانية تجاه عائلات ضحايا التدافع أمام ملعب "أوليمبي"، مباشرة بعد لقاء جزر القمر في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، وقدموا مساعدات مالية كبيرة لدعمها في تجاوز المأساة التي عاشتها.

وكشفت صحيفة "آر إم سي سبورت" الفرنسية أن لاعبي منتخب الكاميرون عاشوا صدمة حقيقية بعد إبلاغهم بالحادث وحصيلة الوفيات، إذ اجتمعوا لتخصيص قيمة مالية كبيرة من المساعدات المالية بلغت 76 ألف يورو.

وتخلى لاعبو منتخب "الأسود غير المروضة" عن قيمة كبيرة من منح التأهل، وقرروا توزيعها بالتساوي على العائلات الثماني، وهي مساعدة إنسانية جعلت السعادة كبيرة وسطهم، لكونها ستحسن من ظروفهم المعيشية.

وقبل مباراة غامبيا في ربع نهائي "الكان"، وجه اللاعبون الكاميرونيين رسالة للجماهير الحاضرة بالمنافسة، لكي يتفادوا مأساة مماثلة مرة أخرى، وكان أهم ما فيها: "تحلوا بحس عال من الانضباط والمسؤولية داخل الملاعب وخارجها، فالمنافسة تبقى احتفالية وأخوية وسعادة يتقاسمها الجميع".

في المقابل، قررت الهيئات التنظيمية الاستعانة برجال الأمن، عبر الشرطة والجيش، من أجل حفظ سلامة المشجعين، إذ شهدت اللقاءات التي أعقبت الحادثة، خاصة التي يكون الكاميرون طرفاً فيها، تعزيزات أمنية كبيرة ستمتد لغاية نهاية المنافسة، والهدف هو تفادي وقوع كوارث تضر بصورة البلد بعد الفضائح التي توالت منذ انطلاق المنافسة.

المساهمون