هدف الزمالك الملغي أمام الأهلي يثير الجدل تحكيمياً.. الشريف يحسمها

24 أكتوبر 2024
الشريف أكد صحة قرار حكم اللقاء (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهد لقاء الأهلي أمام الزمالك، والذي أقيم على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، مساء الخميس، في نهائي كأس السوبر المصري، حالة تحكيمية مثيرة للجدل في لقاء حسمه الأهلي بفارق الركلات الترجيحية.

وسجل التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك، هدفاً للفريق الأبيض في الدقيقة 27، لكن بعد العودة إلى تقنية الفيديو (الفار)، تم إلغاءه بداعي التسلل. وحول هذه الحالة، قال الخبير التحكيمي الخاص بـ "العربي الجديد"، جمال الشريف، أن الحكم اتخذ قراراً صحيحاً بعد العودة إلى تقنية الفار. وأضاف حول الحالة: "ركلة حرة لمصلحة الزمالك بالقرب من منطقة الجزاء، رفعها أحمد سيدو زيزو لعمق منطقة الجزاء، وفي تلك اللحظة، كان سيف الدين الجزيري في موقف تسلل".

وأردف أيضاً: "رفعت الكرة باتجاه الجزيري، الذي كان متقدماً بقدمه وساقه اليمنى عن آخر ثاني مدافع للأهلي، ياسر إبراهيم، وصلت الكرة إليه وارتقى الجزيري للعبها برأسه وكاد أن يلمسها، وبالتالي بات متداخلاً مع المنافس ومنعه من لعب الكرة أو أضعف قدره على ذلك".  وختم الحكم المونديالي السابق حديثه بالقول: "الكرة سقطت على الأرض، واصطدمت بقدم أحد لاعبي الأهلي، وحولت مسارها باتجاه المرمى، حيث أبعدها الشناوي، لتعود للجزيري، الذي سجل هدفاً لفريقه، لكن تقنية الفار طلبت من الحكم مراجعة للشاشة، لأن فيما يتعلق بموضوع التداخل مع المنافس، تتطلب قراراً من الحَكم، للحُكم عن التداخل الفعلي والمؤثر على المنافس. بعد مراجعة الشاشة، تبين أن الجزيري تداخل مع المنافس، وأضعف قدرته على المنافسة، وبالتالي كان قرار الحكم صحيحاً، بإلغاء الهدف، واحتساب ركلة حرة غير مباشرة، للتسلل".

المساهمون