سوسن جميل حسن

سوسن جميل حسن

كاتبة وروائية سورية.

مقالات أخرى

يحزّ في النفس أنّ الشعور بالسيادة وكرامة الوطن، والوطنية، تراجع إلى مواقعَ عميقةٍ في الوعي الجمعي أمام هول المصير المظلم الذي وصلت إليه أغلبية الشعب السوري.

13 سبتمبر 2024

تشير نتائج انتخابات ولايتي تورينغن وساكسونيا إلى تراجع شعبية الائتلاف الحاكم وصعود نسبة مؤيدي الأحزاب اليمينية في ألمانيا، ما ينعكس سلبا على المهاجرين.

04 سبتمبر 2024

في عمل إرهابي، أقدم شاب على طعن الحاضرين في "مهرجان التنوّع" بمدينة زولينغن في رقابهم بالسكين، ما أدّى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية بجروح.

28 اغسطس 2024

تتصارع في سورية أربعة احتلالات على الأقل، والسوريون يقتلون وتُهدم بيوتهم وتذبح أحلامهم، وعليهم أن يقبلوا بصراع المصالح والنّيات الخبيثة.

18 اغسطس 2024

في واقع غزّة الفاضح للضمير الإنساني، كيف يبقى هناك أفراد قادرون على العيش! يدفع الأطفال الثمن الأكبر، يعانون الجوع وانعدام الأمن الغذائي، بالإضافة إلى الأمراض.

06 اغسطس 2024

الأزمة السورية إلى تعقيد، و"وحدة واستقلال سورية" ازدادا شرذمة، وحالة الشعب في تردٍّ مُتسارع، والمجتمع في تقسيم مُتزايد، وسلطات الأمر الواقع تزداد تسلّطاً.

27 يوليو 2024

تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي لمهارات الشباب، في وقتٍ تعاني فيه مناطق عديدة من الحروب والفوضى والانهيارات المجتمعية والفقر وانعدام الفرص.

19 يوليو 2024

الحالة السورية هي معضلة بالفعل، خصوصاً بالنسبة إلى الشعب السوري المُمزَّق شرائحَ وفئاتٍ ومجموعاتٍ وجماعات، والواقع تحت احتلال أربعة جيوش في الأقلّ.

08 يوليو 2024

تُطرح في البال أسئلة كثيرة عن إعمار المدن المدمّرة نتيجة الحروب، هل يُسأل الأفراد أو المجتمع عن الكيفية التي يريدون أن يعيشوا فيها، أم يترك السؤال للسلطة؟

24 يونيو 2024

بعد توقف الحرب سيستفيق الرعب مجدّدا في نفوس أطفال غزّة الباقين على قيد الحياة، وأيضا الهلع من اكتشاف الحقائق وحجم الألم والفقدان واستفاقة الأسئلة المستحيلة.

14 يونيو 2024