جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في معارك جنوب لبنان

24 أكتوبر 2024
جنود الاحتلال على الحدود مع لبنان، 13 أكتوبر 2024 (فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل أربعة جنود وإصابة ستة آخرين بجراح خطيرة في معارك جنوبي لبنان، بينما استقبل مستشفى زيف 29 مصابًا جراء سقوط واعتراض صواريخ وطائرات مسيرة.
- حزب الله أعلن عن خسائر كبيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، تشمل 70 قتيلًا، تدمير 28 دبابة، وإسقاط مسيرات، مع استمرار القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان.
- رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أشار إلى احتمال "نهاية قاطعة" للصراع مع حزب الله، مع تفكيك سلسلة القيادة العليا للحزب.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، مقتل أربعة جنود من صفوفه وإصابة ستة آخرين بجراح خطيرة في معارك جنوبي لبنان الأربعاء. في حين استقبل مستشفى زيف في مدينة صفد شمالي إسرائيل، 29 مصابا، جراء سقوط واعتراض صواريخ وطائرات مسيرة أطلقت من جنوب لبنان نحو منطقة الجليل.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية الخاصة، الخميس، عن مصادر في مستشفى زيف، قولها، إن طواقمه استقبلت 29 مصابا منذ مساء الأربعاء، أحدهم بحالة خطيرة، جراء اعتراض وسقوط صواريخ وطائرات مسيرة أطلقت من جنوب لبنان نحو منطقة الجليل الغربي والأعلى شمالي إسرائيل.

وقالت المصادر إن حالات باقي المصابين وصفت ما بين متوسطة وطفيفة. وأشارت المصادر إلى أن الإصابات وقعت جراء التعرض لشظايا الصواريخ أو المسيرات، والاختناق والكدمات الجسدية جراء ضغط الانفجارات والهروب إلى الملاجئ.

وكان حزب الله قد أعلن يوم أمس الأربعاء، أن حصيلة خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد شهر من العدوان بلغت 70 قتيلًا وأكثر من 600 جريح، إضافة إلى تدمير 28 دبابة ميركافا، وأربع جرّافات عسكريّة وآليّة مُدرّعة وناقلة جند، وإسقاط ثلاث مسيّرات من طراز "هرمز 450" وأخرى من طراز "هرمز 900"، في حصيلة لا تتضمن خسائر الاحتلال الإسرائيلي بالقواعد والمواقع والثكنات العسكريّة في شمال وعمق فلسطين المُحتلّة.

في غضون ذلك، قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي اليوم الخميس، إن هناك احتمالا لبلوغ "نهاية قاطعة" للصراع مع حزب الله. وأضاف في بيان مصور من عملية تقييم أمني في قطاع غزة أمس الأربعاء "في الشمال، هناك احتمال للتوصل إلى نهاية قاطعة. لقد قمنا بتفكيك سلسلة القيادة العليا لحزب الله بشكل كامل".

ومنذ شهر تواصل قوات الاحتلال قصف جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وسهل البقاع، كما أرسلت قوات برية بالقرب من الحدود، واقتحمت بالفعل عددًا من القرى الحدودية ونفذت فيها عمليات عسكرية، إلا أنها لم تتمكن من السيطرة بشكل كامل كما قال حزب الله في بيانه يوم أمس.

(الأناضول، رويترز، العربي الجديد)