شاعر وكاتب سوري من أسرة العربي الجديد

بشير البكر

بشير البكر كاتب وشاعر سوري من أسرة "العربي الجديد" ورئيس تحرير سابق

مقالات أخرى

لا تبدو مهمّة ميشيل بارنييه سهلةً في فرنسا اليوم، فهو رئيس وزراءٍ في مواجهة رئيسٍ ليبرالي النزعة، وبرلمانٍ منقسم بين ثلاث كتل سياسية كبيرة متنازعة.

14 سبتمبر 2024

أكدت واشنطن أن الصواريخ الإيرانية وصلت إلى روسيا، إلا أنها لم تستخدمها بعدُ ضد أوكرانيا. فيما تظهر المعلومات أن مداها متوسط إلى قصير.

13 سبتمبر 2024

لعب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورقته الأخيرة، ولم يسلّم رئاسة الحكومة للفائزين بالانتخابات النيابية، بل اختار ميشال بارنييه من اليمين للمنصب.

07 سبتمبر 2024

باعتبار أنّ القاعدة التي أوصلت الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون إلى المنصب في الولاية الأولى لا تزال ساريةَ المفعول، فإنّ فوزَه مُتوقّعٌ من الدورة الأولى.

07 سبتمبر 2024

تعد زيارة رئيس الحكومة البريطانية العمّالي كير ستارمر إلى ألمانيا وفرنسا، أواخر أغسطس/آب الماضي، محاولة لإعادة ضبط العلاقات بين لندن والاتحاد الأوروبي.

03 سبتمبر 2024

ما تقوم به حكومة المستوطنين في الضفة الغربيّة ليس بعيدا عن مشروع الوطن البديل لتصفية القضية الفلسطينية، من خلال تهجير الفلسطينيين إلى الأردن.

31 اغسطس 2024

إضعاف إيران عسكرياً في سورية يخدم مصالحَ روسيا، التي استثمرت عسكرياً وسياسياً واقتصادياً في النظام السوري، ولا تريد أن تخسره من أجل خدمة أجندة إيران.

24 اغسطس 2024

كانت حصيلة المشاركة العربية في الأولمبياد كارثيةً، وعكست إلى حدٍّ كبيرٍ حال المشهد العام في بعض البلدان العربية، وما بلغته الدولة من تراجع.

17 اغسطس 2024

الاغتيالات سياسة ثابتة لم تتغيّر منذ تأسيس إسرائيل. وهناك هدف سياسي أو عسكري مباشر من وراء كلّ عملية تصفية لرمز فلسطيني.

10 اغسطس 2024

تحول السودان إلى ساحة معركة خلفية في الحرب الروسية الأوكرانية بفعل مشاركة "فاغنر" إلى جانب قوات الدعم السريع ميدانياً، في مقابل دعم كييف الجيش السوداني.

03 اغسطس 2024