نور جيدي صحافي صومالي (العربي الجديد)

نور جيدي

نور جيدي

صحافي صومالي مقيم في مقديشو

مقالات أخرى

أعلن الصومال الأحد إحباط هجوم شنه مقاتلو الشباب على مركز عسكري حكومي في بلدة جناي عبدلي بإقليم جوبا السفلى بولاية جوبالاند المحلية

15 سبتمبر 2024

دخلت جيبوتي على خط الأزمة بين الصومال وإثيوبيا عبر تقديمها ميناء بحرياً لأديس أبابا، من أجل طيّ صفحة التوترات، من دون وجود فرص كبيرة لنجاح الاقتراح.

11 سبتمبر 2024

أعلنت وزارة الإعلام الصومالية، اليوم الأربعاء، مقتل تسعة عشر من عناصر حركة الشباب الإسلامية، جراء غارتين جويتين منفصلتين في ولايتي غلمدغ وهيرشبيلي.

04 سبتمبر 2024

قتل ستة أشخاص على الأقل، وأصيب آخرون، الأربعاء، في تفجير انتحاري استهدف نقطة تفتيش أمني في حي غرسبالي في الصومال. ولم تعلن حتى هذه اللحظة أية جهة مسؤوليتها.

21 اغسطس 2024

جاء توقيع بروتوكول التعاون العسكري بين الصومال ومصر في سياق مواجهة النفوذ الإثيوبي، وفقاً لمراقبين، رأى بعضهم أن التوازنات في طور التشكّل في المنطقة.

20 اغسطس 2024

قال رئيس الصومال حسن شيخ محمود، مساء السبت، إن مساعي إثيوبيا للوصول إلى منفذ بحري بطريقة غير قانونية هو "حلم لن يتحقق"، في إشارة إلى مذكرة "صوماليلاند".

17 اغسطس 2024

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي، أحمد معلم فقي، إن الجولة الثانية من مفاوضات الصومال مع إثيوبيا انتهت، مؤكداً أن المفاوضات معها ستستمر

13 اغسطس 2024

قلّل محللون من جدية قرار الحكومة الصومالية فرض حظر شامل على تجارة الأسلحة وتهريبها داخل البلاد، إذ إن انتشار السلاح في الصومال يعود إلى غياب الثقة بالحكومة.

13 اغسطس 2024

أقرت الحكومة الصومالية، اليوم الخميس، قانونين للانتخابات المباشرة والأحزاب السياسية في جلسته الأسبوعية. جاء ذلك وفق إعلان المتحدث باسم الحكومة فرحان جمعالي.

08 اغسطس 2024

يعزز هجوم شاطئ ليدو في العاصمة الصومالية مقديشو مخاوف المواطنين من عودة العنف إلى العاصمة رغم تشديد الإجراءات الأمنية التي تتخذها الحكومة.

05 اغسطس 2024