الانتخابات الفرنسية: الاقتصاد الدولي أمام سيناريو الرعب

22 ابريل 2017
D5F186E6-7CB8-4C70-96DA-ED50A9C7856E
+ الخط -
تخوض فرنسا غداً الأحد المرحلة الأولى من انتخابات تاريخية، لا يتوقف على نتيجتها مستقبلها فحسب ولكن كذلك مستقبل الوحدة الأوروبية. 

ففرنسا، الاقتصاد الثاني الأكبر بعد ألمانيا، حيث يفوق حجمه 2.8 تريليون دولار، تشكل العمود الفقري لبناء الكتلة الأوروبية.

وعلى الرغم من رهان الأسواق على فوز مرشح الاعتدال مانويل ماكرون، فإن فرص مرشحة التطرف لم تختف تماماً، حيث تشير استفتاءات الرأي إلى أن الفارق بين ماكرون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان لا يفوق نقطتين فقط.

وبين الاقتصاد الفرنسي والأوروبي والعربي، الكثير من الهواجس، وترقب لا تحسمه سوى النتائج التي ستعلن غداً، والتي ستعطي أولى ملامح رئيس أو رئيسة الإليزيه خلال السنوات المقبلة...

ذات صلة

الصورة
 32.5 مليار درهم تكلفة التدهور البيئي سنوياً

تحقيقات

ينمو القطاع الزراعي المغربي ومعه حجم مخلفاته، وعلى رأسها البلاستيك المستخدم في البيوت المحمية، والذي يشكل خطراً على الأهالي
الصورة
فارسي سيكون إضافة قوية للمنتخب الجزائري (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يشهد معسكر المنتخب الجزائري الجاري حالياً في مركز سيدي موسى بالعاصمة الحضور الأول للظهير الأيمن لنادي كولومبوس كرو الأميركي محمد فارسي (24 عاماً).

الصورة
إيمان خليف تعرضت لحملة عنصرية أولمبياد باريس 2024 (العربي الجديد/Getty)

رياضة

وصل الوفد الجزائري، أمس الاثنين، إلى البلاد بعد مشاركته في أولمبياد باريس 2024، وكانت الأنظار موجهة بشكل أكبر صوب الثلاثي المتوج بالميداليات.

الصورة
جمال سجاتي بعد تتويجه بالميدالية البرونزية على ملعب ستاد فرنسا، 10 أغسطس/آب 2024 (Getty)

رياضة

اجتمع عدد من سكان بلدية السوقر في مقاطعة تيارت غربي الجزائر في صالة متعددة الرياضات، وهناك نصبوا شاشة عملاقة من أجل متابعة ابن منطقتهم جمال سجاتي (25 عاماً).

المساهمون